في هذه الصفحة، سنزودكم بجميع المعلومات المتعلقة بجائحة كورونا, بدءًا من تعاملنا مع الازمة وانتقالنا للتعليم عبر الإنترنت إلى رأي الطالب في هذه التجربة وغير ذلك الكثير.

إذا كنت محتارًا بشأن ما يجب أن تفعله في حالة تفشي فيروس كورونا ، فإليك كيفية الحصول على أحدث المعلومات والنصائح. كما تعلمون ، فقد أدخلت الحكومات في جميع أنحاء العالم تدابير الصحة والسلامة وقيود السفر لمنع انتشار فيروس كورونا.

أهم شيء بالنسبة لك هو العناية بصحتك.لدى منظمة الصحة العالمية المزيد من المعلومات حول كيفية حماية نفسك من فيروس كورونا على هذا (الموقع)

احم نفسك والآخرين من انتشار COVID-19 (منظمة الصحة العالمية) يمكنك تقليل فرص الإصابة أو نشر COVID-19 عن طريق اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة:

  • نظف يديك بانتظام وبشكل كامل بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. لماذا ا؟ غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام فرك اليدين بالكحول يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

  • حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين الآخرين. لماذا ا؟ عندما يسعل شخص ما أو يعطس أو يتحدث ، فإنه يرش قطيرات سائلة صغيرة من أنفه أو فمه والتي قد تحتوي على فيروس. إذا كنت قريبًا جدًا ، فيمكنك تنفس الرذاذ ، بما في ذلك فيروس COVID-19 إذا كان الشخص مصابًا بالمرض.

  • تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة. لماذا ا؟ عندما يجتمع الناس في حشود ، فمن المرجح أن تكون على اتصال بشخص مصاب بـ COVID-19 ويصعب عليك الحفاظ على مسافة متر واحد (3 أقدام)
  • تجنب لمس العينين والأنف والفم. لماذا ا؟ تلمس الأيدي العديد من الأسطح و تلتقط الفيروسات. و بذلك يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك, ثم، يدخل الفيروس جسمك ويصيبك.

  • تأكد من إتباعك أنت ومن حولك قواعد صحة الجهاز التنفسي جيداً. هذا يعني تغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس. ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا واغسل يديك. لماذا ا؟ القطرات تنشر الفيروس. باتباع النظافة التنفسية الجيدة ، فأنت تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل البرد والإنفلونزا و COVID-19.

  • ابق في المنزل واعزل نفسك حتى مع ظهور أعراض طفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة حتى تتعافى. اطلب من أحد أن يحضر لك الإمدادات. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك ، فارتدِ كمامة لتجنب إصابة الآخرين. لماذا ا؟ سيؤدي تجنب الاتصال بالآخرين إلى حمايتهم من COVID-19 المحتمل والفيروسات الأخرى.

  • إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية ، ولكن اتصل بالهاتف مسبقًا إن أمكن واتبع إرشادات مقدمي الرعاية الصحية. لماذا ا؟ يمتلك مقدمون الرعاية الصحية أحدث المعلومات حول الوضع في منطقتك. سيسمح الاتصال المسبق لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتوجيهك بسرعة إلى المرفق الصحي المناسب. سيحميك هذا أيضًا ويساعد على منع انتشار الفيروسات والالتهابات الأخرى.
  • ابق على اطلاع بأحدث المعلومات من مصادر موثوقة ، مثل منظمة الصحة العالمية أو مقدمون الرعاية الصحية في بلدك. لماذا ا؟ مقدمون الرعاية الصحية هي الأفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب أن يفعله الناس في منطقتك لحماية أنفسهم.

لقد فرض تفشي فيروس كورونا مطالب على مجتمعنا الأكاديمي, وبسبب ذلك نجحت كلية الصيدلة منذ 14 مارس 2020 في نقل العملية التعليمية بكافة مكوناتها التفاعلية عن بعد وفق الأجندة الأكاديمية المعتمدة. وضعت الكلية إرشادات للتعليم والاختبار عبر الإنترنت لتنظيم العملية التعليمية (إرشادات).


استمرار الدراسة عن بعد للأسبوع الثالث على التوالي بكليـة الصيدلـــــة بالجامعــة الليبيــة الدوليــة للعلوم الطبيــة
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Friday, March 27, 2020

رأي الطلاب وتجربتهم حول التعلم عن بعد في كلية الصيدلة


عبد الرحمن الشويهدي طالب بالسنة الأولى بكلية الصيدلة ورأيه بخصوص عملية التعلم عن بعد بالكلية
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Friday, April 3, 2020


كلية الصيدلة وتجربة طلابها فى التعلم عن بعد
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Thursday, April 2, 2020


كلية الصيدلة وتجربة طلابها فى التعلم عن بعد
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Wednesday, April 8, 2020