في هذه الصفحة، سنزودكم بجميع المعلومات المتعلقة بجائحة كورونا, بدءًا من تعاملنا مع الازمة وانتقالنا للتعليم عبر الإنترنت إلى رأي الطالب في هذه التجربة وغير ذلك الكثير.

إذا كنت محتارًا بشأن ما يجب أن تفعله في حالة تفشي فيروس كورونا ، فإليك كيفية الحصول على أحدث المعلومات والنصائح. كما تعلمون ، فقد أدخلت الحكومات في جميع أنحاء العالم تدابير الصحة والسلامة وقيود السفر لمنع انتشار فيروس كورونا.

أهم شيء بالنسبة لك هو العناية بصحتك.لدى منظمة الصحة العالمية المزيد من المعلومات حول كيفية حماية نفسك من فيروس كورونا على هذا (الموقع)

احم نفسك والآخرين من انتشار COVID-19 (منظمة الصحة العالمية) يمكنك تقليل فرص الإصابة أو نشر COVID-19 عن طريق اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة:

  • نظف يديك بانتظام وبشكل كامل بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. لماذا ا؟ غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام فرك اليدين بالكحول يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

  • حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين الآخرين. لماذا ا؟ عندما يسعل شخص ما أو يعطس أو يتحدث ، فإنه يرش قطيرات سائلة صغيرة من أنفه أو فمه والتي قد تحتوي على فيروس. إذا كنت قريبًا جدًا ، فيمكنك تنفس الرذاذ ، بما في ذلك فيروس COVID-19 إذا كان الشخص مصابًا بالمرض.

  • تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة. لماذا ا؟ عندما يجتمع الناس في حشود ، فمن المرجح أن تكون على اتصال بشخص مصاب بـ COVID-19 ويصعب عليك الحفاظ على مسافة متر واحد (3 أقدام)
  • تجنب لمس العينين والأنف والفم. لماذا ا؟ تلمس الأيدي العديد من الأسطح و تلتقط الفيروسات. و بذلك يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك, ثم، يدخل الفيروس جسمك ويصيبك.

  • تأكد من إتباعك أنت ومن حولك قواعد صحة الجهاز التنفسي جيداً. هذا يعني تغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس. ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا واغسل يديك. لماذا ا؟ القطرات تنشر الفيروس. باتباع النظافة التنفسية الجيدة ، فأنت تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل البرد والإنفلونزا و COVID-19.

  • ابق في المنزل واعزل نفسك حتى مع ظهور أعراض طفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة حتى تتعافى. اطلب من أحد أن يحضر لك الإمدادات. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك ، فارتدِ كمامة لتجنب إصابة الآخرين. لماذا ا؟ سيؤدي تجنب الاتصال بالآخرين إلى حمايتهم من COVID-19 المحتمل والفيروسات الأخرى.

  • إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية ، ولكن اتصل بالهاتف مسبقًا إن أمكن واتبع إرشادات مقدمي الرعاية الصحية. لماذا ا؟ يمتلك مقدمون الرعاية الصحية أحدث المعلومات حول الوضع في منطقتك. سيسمح الاتصال المسبق لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتوجيهك بسرعة إلى المرفق الصحي المناسب. سيحميك هذا أيضًا ويساعد على منع انتشار الفيروسات والالتهابات الأخرى.
  • ابق على اطلاع بأحدث المعلومات من مصادر موثوقة ، مثل منظمة الصحة العالمية أو مقدمون الرعاية الصحية في بلدك. لماذا ا؟ مقدمون الرعاية الصحية هي الأفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب أن يفعله الناس في منطقتك لحماية أنفسهم.

لقد فرض تفشي فيروس كورونا مطالب على مجتمعنا الأكاديمي, وبسبب ذلك نجحت كلية الصيدلة منذ 14 مارس 2020 في نقل العملية التعليمية بكافة مكوناتها التفاعلية عن بعد وفق الأجندة الأكاديمية المعتمدة. وضعت الكلية إرشادات للتعليم والاختبار عبر الإنترنت لتنظيم العملية التعليمية (إرشادات).


استمرار الدراسة عن بعد للأسبوع الثالث على التوالي بكليـة الصيدلـــــة بالجامعــة الليبيــة الدوليــة للعلوم الطبيــة
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Friday, March 27, 2020

رأي الطلاب وتجربتهم حول التعلم عن بعد في كلية الصيدلة


عبد الرحمن الشويهدي طالب بالسنة الأولى بكلية الصيدلة ورأيه بخصوص عملية التعلم عن بعد بالكلية
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Friday, April 3, 2020


كلية الصيدلة وتجربة طلابها فى التعلم عن بعد
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Thursday, April 2, 2020


كلية الصيدلة وتجربة طلابها فى التعلم عن بعد
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Wednesday, April 8, 2020

On this page, you will find all corona-related information, Ranging from information about our online education to student’s opinion on this experience, and much more.

The most important thing for you is to look after  your health.

The World Health Organization has more information on protecting yourself from Coronavirus on this (website).

How to protect yourself  from the COVID-19  (WHO)

You can reduce your chances of being infected or spreading COVID-19 by taking some simple precautions:

  • Regularly and thoroughly clean your hands with an alcohol-based hand rub or wash them with soap and water. Why? Washing your hands with soap and water or using alcohol-based hand rub kills viruses that may be on your hands.

  • Maintain at least 1meter (3 feet) distance between yourself and others. Why? When someone coughs, sneezes, or speaks they spray small liquid droplets from their nose or mouth which may contain virus. If you are too close, you can breathe in the droplets, including the COVID-19 virus if the person has the disease.

  • Avoid going to crowded places. Why? Where people come together in crowds, you are more likely to come into close contact with someone that has COVID-19 and it is more difficult to maintain physical distance of 1 meter (3 feet).
  • Avoid touching eyes, nose and mouth. Why? Hands touch many surfaces and can pick up viruses. Once contaminated, hands can transfer the virus to your eyes, nose or mouth. From there, the virus can enter your body and infect you.

  • Make sure you, and the people around you, follow good respiratory hygiene. This means covering your mouth and nose with your bent elbow or tissue when you cough or sneeze. Then dispose of the used tissue immediately and wash your hands. Why? Droplets spread virus. By following good respiratory hygiene, you protect the people around you from viruses such as cold, flu and COVID-19.

  • Stay home and self-isolate even with minor symptoms such as cough, headache, mild fever, until you recover. Have someone bring you supplies. If you need to leave your house, wear a mask to avoid infecting others. Why? Avoiding contact with others will protect them from possible COVID-19 and other viruses.

  • If you have a fever, cough and difficulty breathing, seek medical attention, but call by telephone in advance if possible and follow the directions of your local health authority. Why? National and local authorities will have the most up to date information on the situation in your area. Calling in advance will allow your health care provider to quickly direct you to the right health facility. This will also protect you and help prevent spread of viruses and other infections.
  • Keep up to date on the latest information from trusted sources, such as WHO or your local and national health authorities. Why? Local and national authorities are best placed to advise on what people in your area should be doing to protect themselves.

The Coronavirus outbreak has imposed demands on our academic community. Because of that, the faculty of Pharmacy has succeeded since March 14, 2020 to move the educational process with all its interactive components to be held remotely according to the approved academic agenda.

The faculty established online education and exam guideline to organize the education process (Guidelines)


استمرار الدراسة عن بعد للأسبوع الثالث على التوالي بكليـة الصيدلـــــة بالجامعــة الليبيــة الدوليــة للعلوم الطبيــة
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Friday, March 27, 2020

Student opinion and experience about distance learning during COVID-19 crisis


كلية الصيدلة وتجربة طلابها فى التعلم عن بعد
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Wednesday, April 8, 2020


كلية الصيدلة وتجربة طلابها فى التعلم عن بعد
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Thursday, April 2, 2020


عبد الرحمن الشويهدي طالب بالسنة الأولى بكلية الصيدلة ورأيه بخصوص عملية التعلم عن بعد بالكلية
Posted by ‎الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU)‎ on Friday, April 3, 2020